الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 هل اذا قرأت دعاء العهد اربعين صباحا أصبح من انصار الإمام ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يامهدي أدركني
الرتبة
الرتبة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 10/11/2009

مُساهمةموضوع: هل اذا قرأت دعاء العهد اربعين صباحا أصبح من انصار الإمام ؟   5/7/2011, 17:19



بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين

اللهم عجل فرج مولانا صاحب الزمان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



إن البعض قد يقول: أن هناكَ قيودا مخفية، وبتعبير النحويين: أن هنالك ضميرا مستترا.. أي من قرأ هذا الدعاء أُعطي هذا الأجر، هُنالك شيء مقدر، ولكن إذا لم يكن هنالك مانع.. مثلا: عندما تقول: احضر لي ناراً، واطبخ الطعام.. إذا كانت هذهِ النار خفيفة، أو إذا كان بين النار والقدر مادة عازلة؛ فإنه لا يتحقق الطبخ.. إذن، بشرطها.. ولهذا الإمام الرضا -عليه السلام- عندما قال حديث السلسلة الذهبية: (كلمة لا إله إلاّ الله حصني، ومن قالها دخل حصني، ومن دخل حصني أمن عذابي)، عندما أراد أن يمشي، قال: (بشروطها وأنا من شروطها)، التوحيد بالإضافة إلى الولاية.. نحن نقول في دعاء كميل: (اللهم!.. اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء).. ودعاء العهد دعاءٌ؛ فإذا كان هنالك ما يحبس هذا الدعاء، لو قرأته ليس أربعينية، بل عشرات الأربعينيات؛ فإن النتيجة لا تحصل، ولا تكون من أنصار الإمام عليه السلام.


وبالتالي، فإن هذهِ الروايات وهذهِ الأدعية في مقام بيان المقتضي، وأما الموانع فلابد أن نبحث عنها.. ومن الموانع أن لا يكون الإنسان مرضياً عند إمامهِ، يقرأ دعاء العهد صباحاً، وأثناء النهارِ والليل يرتكب ما يدمي قلب إمام زمانه.. هل هذا يُعطى الأجر؟!....اي انه يدعو به ولا يعمل بشرائطه التي تفرح قلب الحجه بطاعه الله واجتناب نواهيه والسعي لقضاء حوائج الناس

وعليه، فإنه من الخسارة أن لا يوفق الإنسان في سنوات عمره، أو السنوات الماضية من العمر، لقراءة هذا الدعاء أربعينَ صباحاً.. ويقولون -الله العالم-: أن الذي ليس بأهل لا يوفق في أربعين صباحاً؛ قد يوفق تسعة وثلاثين يوما، وفي اليوم الأخير يُلقى عليهِ النعاس، كما في دعاء أبي حمزة (ألقيت علي نعاسا إذا أنا صليت وسلبتني).





من الخطيب المربي الفاضل الشيخ حبيب الكاظمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل اذا قرأت دعاء العهد اربعين صباحا أصبح من انصار الإمام ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الإسلامي ::  المعصومين عليهم السلام-
انتقل الى: